الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 البطيخ يعزز من الاداء الرياضى ويعجل فترة النقاهة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه
شريف مقبول
شريف مقبول
avatar

انثى الجدي الثور
عدد المساهمات : 71
النشاط : 10802
الاعجاب : 3
العمر : 32

04092013
مُساهمةالبطيخ يعزز من الاداء الرياضى ويعجل فترة النقاهة

فيما تبدو بشرى سارة لعشاق البطيخ .. فقد أكدت أحدث الابحاث الطبية على أن تناول البيطخ فى صورته المجردة أوعلى هيئة عصير طازج يعمل على تعزيز كفاءة الاداء الرياضى وتعجيل فترة النقاهة .
لقد تمتع عصير البطيخ لسنوات طويلة بسمعة طيبة بين الرياضيين إلا أن العلماء الامريكيين قد توصلوا حديثا إلى أدلة علمية جديدة تفيد بدوره الفعال فى تخفيف آلام وجع العضلات التى تعقب ممارسة التمارين الرياضية .
فقد كشفوا عن أحتواء البطيخ لإحدى المواد الكيميائية - التى تحدث بشكل طبيعى ? عملية إسراع فى إزالة "حمض اللاكتيك" مما يتيح فرصة لتحسين الاداء الجسدى لتمكين الرياضى من ممارسة التدريبات المكثفة بمعدلات أعلى بالاضافة إلى قدرة هذة المواد على إستعادة لياقة وطاقة الشخص سريعا فى أعقاب إنتهاءه من التمارين الرياضية .
وقد عزت " المجلة الزراعية والكيميائية الغذائية " الامريكية فى أحدث أعدادها المنشورة على شبكة الانترنيت الآثار الايجابية للبطيخ إلى الاحماض الأمينية المتواجدة به خاصة حمض "سيترولاين" المتواجد بكميات وفيرة فى عصيره .
ولم تقتصر فوائد البطيخ على تعزيز الأداء الرياضى بل إمتدت لتشمل خواص طبيعية لخفض معدلات ضغط الدم المرتفع أحد العوامل الهامة المساهمة فى زيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب خاصة السكتات الدماغية والازمات القلبية .
وفى محاولة لتقييم فاعلية وفؤائد البطيخ , عكف فريق من الباحثين بجامعة " التقنية" فى أسبانيا على دراسة تأثير تناول البطيخ على مجموعة من المتطوعين قسموا إلى ثلاث مجموعات تناول أفراد الاولى عصير بطيخ طبيعى اما الثانية فتنالوا عصير البطيخ الغنى بالاحماض الامينية فى الوقت الذى تناول فيه أفراد الثالثة عصيرا زائفا وذلك قبل ممارسة الرياضة بساعة كاملة .
وأشارت المتابعة والتحليلات أن أفراد المجموعتين الذين تناولا عصير البطيخ الطبيعى أو المزود بالاحماض الامينية قد ساهما بشكل كبير فى تقليل معدل ضربات القلب وإعادة الانتعاش للرياضيين وتخفيف آلالام العضلات بعد 24 ساعة من ممارسة الرياضة على الرغم من أن العصيرالطبيعى تم هضمه بسهولة أكبر فى الجسم .
كما تعمل الاحماض الامينية على سرعة نقل السكر الجلوكوز بين العضلات لتعزيز فاعليتها وكفاءتها على أداء التمارين الرياضية بسهولة أكثر .
ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تعنى إمكانية الاستعانة بهذة المواد الكيميائية الطبيعية يمكن أن تستخدم بدلا من العقاقير الطبية آملين أن تسهم المزيد من الابحاث فى مزيد من الاستفادة بدور الاحماض الامينية فى الحد من إرهاق العضلات وأمراض القلب والاوعية الدموية .
وقد أستخلص الباحثون أن محتويات الطبيعية المتواجدة فى الفاكهة والخضراوات تلعب دورا رئيسيا فى تصميم عدد من المنتجات الطبيعية مثل العصائر الطبيعية ومشروبات الطاقة فى إطار الصناعات الغذائية بدلا من المركبات الصناعية التى تضر بصحة الانسان .


lol! lol!  lol! lol! 
flower flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

البطيخ يعزز من الاداء الرياضى ويعجل فترة النقاهة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البطيخ يعزز من الاداء الرياضى ويعجل فترة النقاهة

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: الصحه والجمال-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده