الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 هرمون الشهية معطل لدى البدناء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه
شريف مقبول
شريف مقبول
avatar

انثى الجدي الثور
عدد المساهمات : 71
النشاط : 10802
الاعجاب : 3
العمر : 32

04092013
مُساهمةهرمون الشهية معطل لدى البدناء

أظهرت أحدث الابحاث الطبية أن هرمون الشهية المعنى بتنظيمها يفقد قدرته بين البدناء لتمكينهم من الشعور بالامتلاء الكامل بعد الوجبات إلا أنه لايزال يعمل على قمع الشعور بالجوع بين مرضى السكر النوع الاول .
وكشف الباحثون أن الدور الرئيسى لهرمون "الجلوكاجون" وهو هرمون يفرز من البنكرياس من شأنه إعطاء إشارة إلى الجسم للإطلاق سراح "الجلوكوز" المخزن عند هبوط نسبة السكر فى الدم لمستويات منخفضة جدا إلا أن الادلة المتزايدة تشير إلى الدور الذى يلعبه هذا الهرمون فى التحكم فى كميات الطعام المتناولة والشعور بالامتلاء من خلال إشارات الجسم للحد من مستويات هرمون الشهية الاخرى مثل "جريلين".

وقال "أيمن عرفات "أستاذ السمنة والغدد الصماء بكلية الطب بجامعة "شاريت"الالمانية بالعاصمة "برلين "عند إصابة الشخص بالبدانة يفقد هرمون"الجلوكاجون" خاصيته فى إعطاء الانسان العشور بالامتلاء .
كانت الابحاث قد أجريت على قياس مستوى وفاعلية هرمون "الجلوكاجون"بين أكثر من 13 شخصا من مرض السكر النوع الاول و13 آخرين من النحفاء ونحو 13 من البدناء حيث تلقى المشاركون فى الدراسة حقن "جلوكاجون " والبعض الاخر عقارا زائفا ليتم قياس مستوى الشهية ونسبة الشبع بالاضافة إلى مستوى هرمون "الجريلين" هرمون الشهية .

وأفاد المشاركون فى الدراسة عدم إختلاف الشعور بالامتلاء بين البدناء الذى حصلوا على حقن "الجلوكاجون " وبين الاشخاص الذين حصلوا على عقارا زائفا وذلك بالمقارنة بمرضى السكر النوع الاول أو النحفاء الذين شعروا بالامتلاء بنسبة أكبر عند الحقن بهذا الهرمون .


lol! lol!  lol! lol! 
flower flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

هرمون الشهية معطل لدى البدناء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

هرمون الشهية معطل لدى البدناء

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: الصحه والجمال-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده