الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 كيف تأكل وجبة سريعة صحية بدون مشاكل ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه
شريف مقبول
شريف مقبول
avatar

انثى الجدي الثور
عدد المساهمات : 71
النشاط : 10802
الاعجاب : 3
العمر : 32

03092013
مُساهمةكيف تأكل وجبة سريعة صحية بدون مشاكل ؟

كما يخطط شباب مصر الواعى لمستقبلهم وكما يسعون بكل جهد لأدراكه ، فعليهم أن يحرصوا على صحة وسلامة أبدانهم لضمان سلامة عقولهم خاصة مع تنامى ظاهرة تناولهم للوجبات السريعة الجاهزة التى لبت شهيتم وارضت المزاج الأجتماعى لديهم وسدت فجوة الجوع التى سببها قضاء معظم وقت الشباب خارج المنزل سواء كان للعمل أو للدراسة أو للتنزه ..إلا أن تكرارتناول الوجبات السريعة الجاهزة تسببت فى تغييرالنمط السلوكى والثقافى التغذوى لدى الشباب وأصبح الطعام المطهى الصحى بالمنزل هو الأستثناء.
ويؤكد الدكتور حمدي عبد السميع محمد أستاذ ورئيس قسم صحة الغذاء بكلية الطب البيطري جامعة بنها.. بأن ساندويتش واحد من الحجم الكبير لمقليات الدجاج بمقبلاته وشرائح البطاطس المقلية والمياه الغازية المصاحبة له يمد الشاب بألفان وخمسمائة سعر حرارى .. مع العلم بأن شاب فى مقتبل عمره بحاجة الى ثلاثة آلاف سعر حرارى على مدار اليوم لتلبية أنشطته الحيوية والبدنية المختلفة والمفترض أن يتم الحصول عليها من خلال تناول وجباته الثلاث ومشروباته طوال اليوم.
ويشير د. حمدي على أن كثير من الشباب الذي يعتمد على الوجبات السريعة الجاهزة قد يتراكم في جسده المزيد من الدهون ويثقل وزنه وتقل حركته وتصبح صحته مهددة بسمنة وأمراض تصلب الشرايين والقلب . ولهذا يتحتم على شباب مصر أن يدرك بأن طعامه وغذائه هو دوائه ومن يحافظ على صحته فى الصغر سيجدها مصانة له فى الكبر وإن كان مضطرآ لتناول الوجبات السريعة الجاهزة فعليه مراعاة مايلى:

أولآ: تناول الأحجام الصغيرة من الساندويتش ويبتعد عن تناول الأحجام الكبيرة وأن يبتعد عن المقليات من الأطعمة وينوع فيما يتناوله من الدجاج، اللحوم، الأسماك، الفول..
ثانيآ: أختيار الأطباق المصاحبة للساندويتش بشكل صحى فيستبدل البطاطس المقلية بسلطة البطاطس أو بطاطس محمرة بالفرن، أو يختار مايونيز قليل الدهون أو يستبدلها بسلطة الزبادي.
ثالثآ: يكثر من السلطات الخضراء أو يتناول الخضروات كالخس والجزر والخيار والطماطم بدلآ من أضافة الجبن أو الصوص للساندويتشات.
رابعا : تناول المشويات وخاصة المشوى على الجريل.. ولا تتناول المقليات خارج البيت.
خامسآ: أبتعد عن المشروبات عالية السعرات الحرارية وأستبدلها بالماء ، العصائر الطبيعية, المشروبات الساخنة.
وأخيرا .. حدد وجبتك بنفسك أيها الشاب وأسعى دومآ للحصول على غذاء آمن قليل السعرات الحرارية وفى نفس الوقت تمتع مع أصدقائك بقضاء وقت طيب مستمتعآ بوجباتك السريعة الجاهزة.


lol! lol!  lol! lol! 
flower flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

كيف تأكل وجبة سريعة صحية بدون مشاكل ؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تأكل وجبة سريعة صحية بدون مشاكل ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: الصحه والجمال-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده