الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 تحذير طبي : الإفراط في استخدام الأدوية المختلفة يؤثر على كلى الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه
شريف مقبول
شريف مقبول
avatar

انثى الجدي الثور
عدد المساهمات : 71
النشاط : 10802
الاعجاب : 3
العمر : 32

03092013
مُساهمةتحذير طبي : الإفراط في استخدام الأدوية المختلفة يؤثر على كلى الأطفال

إن استخدام أي عقار طبي لعلاج مرض معين هو سلاح ذو حدين فكما أنه يعالج مرض معين في نفس الوقت له تأثيرات جانبية تضر ببعض أجهزة الجسم وتؤثر على وظائفها المختلفة إذا استخدم بطريقة غير سليمة.
ويؤكد الدكتور مفتاح محمد ربيع أستاذ طب الأطفال والكلى ورئيس أقسام طب الأطفال بجامعة الأزهر على أن الأعضاء الأكثر تأثرا بهذه الأدوية هي الكلى لأن إفراز معظم الأدوية يكون عن طريق هذا العضو الهام خاصة وأن الأطفال بالذات قد لا يشتكون إلا متأخرا أو تكون الشكوى بأشياء غير محددة وغير واضحة وقد لا تدل على مرض معين أو عضو بذاته .
ويشير د. مفتاح أن بعض الأطفال خاصة صغار السن لا يأتون للطبيب المختص إلا متأخرا بعد استهلاك كمية كبيرة من هذه الأدوية التي تضر بالكلى ويكتشف بالكشف والتحاليل أنهم يعانون من فشل كلوي وهذا شيء خطير للغاية لأننا لو تنبهنا لخطورة استهلاك كمية كبيرة بدون استشارة طبيب مختص أو بوصفة طبية من طبيب غير مختص أو بوصفة أحد الصيادلة لتم منع حدوث هذه المضاعفات .
  ويوضح د. مفتاح ربيع إن من أشهر هذه الأدوية التي تؤثر على الكلى تأثيرا مباشرا هي استخدام المسكنات بصورة متكررة واستعمال بعض المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب المختص ..
  لذلك ينصح د. مفتاح  كل أم وكل أب بعدم استعمال العقاقير من تلقاء أنفسهم أو شراء أدوية من الصيدليات بدون وصفة طبية من طبيب مختص لأطفالهم , وإذا كان لا بد من استخدام هذه الأدوية لمدة طويلة نتيجة وصفة طبية من الطبيب المختص فلابد من عمل متابعة لوظائف الكلى بالتحاليل الطبية .. وإذا لاحظت الأم أثناء استخدام أي عقار طبي لطفلها تغير في لون البول أو قلة كمية البول بدرجة ملحوظة أو تورم في الوجه أو ألآم بمنطقة الكلى فعليها استشارة طبيب مختص بأمراض كلى الأطفال .


lol! lol!  lol! lol! 
flower flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تحذير طبي : الإفراط في استخدام الأدوية المختلفة يؤثر على كلى الأطفال :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تحذير طبي : الإفراط في استخدام الأدوية المختلفة يؤثر على كلى الأطفال

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: الصحه والجمال-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده