الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 وزارة الصحة : برنامج التغطية الصحية لغير القادرين سيبدأ فى محافظات الصعيد ليغطى 750 الف منتفع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه
شريف مقبول
شريف مقبول
avatar

انثى الجدي الثور
عدد المساهمات : 71
النشاط : 10802
الاعجاب : 3
العمر : 32

03092013
مُساهمةوزارة الصحة : برنامج التغطية الصحية لغير القادرين سيبدأ فى محافظات الصعيد ليغطى 750 الف منتفع

أكدت د. مها الرباط وزيرة الصحة والسكان أنه تم وضع خطة مستقبلية قصيرة المدى لإنجاز أهم البرامج والمشروعات خلال الــــ ( 3 – 4 ) شهور القادمة ، إلى جانب الخطة الموضوعة لمواكبة الأحداث والطوارئ ، وذلك بمشاركة قيادات الوزارة لضمان تنفيذها ، مشيرة إلى أهمية الشراكة مع المجتمع المدني وكل الشركاء المعنيين في الخدمات الصحية لرفع الوعيوالإرتقاء بجودة الخدمات الصحية .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بحضور قيادات الوزارة ، حيث أعلنت د. فاتن عبدالعزيز مساعد الوزير للشئون الصيدلية عن مشروع تحديث وميكنة سلسلة الإمداد والتموين الدوائي بهدف إتاحة الدواء للمواطن بجودة وفاعلية ، لافتة إلى أنه سيطبق في 27 محافظة ، وستنتهي المرحلة الأولى منه في يونيو 2014 بمحافظات الشرقية والأقصر وأسوان .
   وتابع د. محمد عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني أنه سيتم الإنتهاء من 15 مستشفى في 9 محافظات على مستوى الجمهورية خلال الأربع شهور القادمة بتكلفة 1.5مليار جنيه ، كما تم تطوير 2433 وحدة صحية بالمناطق المحرومة والقرى الأكثر إحتياجاً ، وجاري تنفيذ 95 وحدة صحية سيتم الإنتهاء منها بنهاية عام 2013 .
وفي سياق متصل أعلن د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بدء حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال 3 شهور   ومن المستهدف خلالها تطعيم 13مليون طفل بتكلفة 15مليون جنيه ، وكذلك سيتم تطعيم 6مليون تلميذ في مراحل التعليم المختلفة  ضد أمراض الإلتهاب السحائي والدفتيريا والتيتانوس بتكلفة 50مليون جنيه ، مؤكداً على دور وزارة الصحة في مكافحة وترصد فيروس الكورونا في مصر والسعودية ومتابعة الوضع العالمي حفاظاً على سلامة المسافرين لأداء فريضة الحج .          
   وقال د. خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة أنه سيتم عمل مستشفيات على الطرق السريعة للإسعافات الأولية ، وسيتم تحديد هذه المستشفيات وفقاً لدراسة الحوادث ومعدل الإصابات في حوادث الطرق ، وسيكون على الأقل مستشفى واحد بكل طريق ، فعلى سبيل المثال وليس الحصر مستشفى أبو خليفة على طريق الإسماعيلية  ، كما سيتم التوسع في مستشفيات السموم   لعمل الإسعافات الأولية بها ، لافتاً إلى أن اقسام الطوارئ خلال الفترة الماضية لم ترفض أى حالة إصابة رغم الأحداث السابقة فى كافة المستشفيات ، وجاري الربط بين سيارات الاسعاف وأقسام الطوارئ بالمستشفيات على مستوى الجمهورية  وتم تطبيق ذلك بالفعل بمحافظة القاهرة  فى 25 مستشفى  .
  وعلى هامش المؤتمر صرحت وزيرة الصحة بأن برنامج التغطية الصحية لغير القادرين سيبدأ في محافظات "أسوان ، الأقصر ، قنا ، سوهاج" ليغطي 750ألف منتفع ، تم تحديدهم من خلال نظام التوثيق الخاص بوزارة التنمية الإدارية وتم ربطها بالرقم القومي                                               للتأكد من الأفراد المستحقين ، مشيرة إلى أن هذا البرنامج ليس له علاقة بنظام التأمين الصحي  .


lol! lol!  lol! lol! 
flower flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

وزارة الصحة : برنامج التغطية الصحية لغير القادرين سيبدأ فى محافظات الصعيد ليغطى 750 الف منتفع :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وزارة الصحة : برنامج التغطية الصحية لغير القادرين سيبدأ فى محافظات الصعيد ليغطى 750 الف منتفع

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: الصحه والجمال-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده