الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 نصائح ذهبية لأوزان مثالية !! بدائل الرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
momenattea
الشريف العام
الشريف العام
avatar

ذكر الجوزاء الماعز
عدد المساهمات : 1339
النشاط : 13315
الاعجاب : 11
العمر : 26
العمل/الترفيه : اخصائي اجتماعي
المزاج : الحمد لله

21072013
مُساهمةنصائح ذهبية لأوزان مثالية !! بدائل الرجيم



يعتبر المحافظة على الوزن الصحي تحديا يوميا نظرا الى أطباق الطعام المغرية التي يسيل لها اللعاب. وعلى ما يبدو أن الرجال أكثر مقاومة للأطعمة المغرية مقارنة بالنساء، وفقاً لنتائج دراسة أميركية حديثة.النتائج التي تمخضت عنها الدراسة أفادت بوجود زيادة في النبضات العصبية المسؤولة عن الشعور بالجوع عند المرأة مقارنة بالرجل، وبناء عليه استنتج العلماء أن الذكور يتفوقون على الإناث في مقاومة الأغذية المغرية.

ولمواجهة الأطعمة المغرية وبالتالي الحفاظ على الوزن الصحي فإن النصائح الآتية مفيدة على هذا الصعيد:

1- تناول وجبة متوازنة ومتنوعة، وتوصي كلية هارفرد للطب بأن يكون نصف الوجبة من الفواكه والخضار المتنوعة، والنصف الآخر يضم ربعين، الأول يتألف من أغذية غنية بالسكريات البطيئة الامتصاص والألياف، مثل الحبوب الكاملة. أما الربع الآخر فيحتوي على البروتينات من مصدر حيواني ونباتي مع تقنين استهلاك اللحوم الحمراء والحلويات.
2- استعمال الدهون الجيدة التي تحمي الخلايا، والابتعاد قدر الإمكان عن الدهون السيئة التي تعرض لخطر الإصابة بتصلب الشرايين.

3- اختيار المنتجات الكاملة، لأنها غنية بالسكريات البطيئة الامتصاص التي تنساب إلى الدم بتؤدة من دون أن تحدث تقلبات مفاجئة في مستوى السكر فيه.
4- الإكثار من الخضر كونها فقيرة بالسعرات الحرارية لكنها غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية.
5- شرب الماء بكميات كافية على مدار اليوم حتى في حال عدم الشعور بالعطش، وحبذا لو تم الشرب بجرعات صغيرة خارج أوقات الوجبات، وإذا دعت الضرورة يمكن ارتشاف جرعات قليلة خلال الوجبة لأن المبالغة في الشرب تعرقل عملية الهضم.
6- في خصوص العصائر، يجب تناول كوب واحد يومياً من العصائر الطبيعية، أما العصائر المحلاة فيجب استبعادها لأنها مدعومة بالسكريات البسيطة التي يمتصها الجسم بسرعة، ناهيك عن الإضافات والمنكهات الكيماوية المشكوك في أمرها.
7- لا بد من أخذ وجبة الفطور في الاعتبار لأنها جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي المتوازن، كما أنها مهمة جداً لشحذ الجسم بالطاقة اللازمة لبدء المشوار اليومي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح ذهبية لأوزان مثالية !! بدائل الرجيم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح ذهبية لأوزان مثالية !! بدائل الرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: ركن الرجيم (الدايت)-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده