الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 الزعترمفيد في شفاء كثير من الأمراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه
شريف مقبول
شريف مقبول
avatar

انثى الجدي الثور
عدد المساهمات : 71
النشاط : 10802
الاعجاب : 3
العمر : 32

04092013
مُساهمةالزعترمفيد في شفاء كثير من الأمراض

أكدت دراسة كيميائية للدكتور محمد أحمد مطر الباحث في المركز القومي للبحوث أن الزعتر مفيد في شفاء كثير من الأمراض، خاصة أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال الديكي والالتهابات الشعبية والربو، بالإضافة إلي مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز».. وأشار إلي أنه يحتوي علي مواد لها خاصية مسكنة للألم ومطهرة ومنشطة للدورة الدموية.
وأكد  الدكتور محمد مطرأن الزعتر من أكثر التوابل فائدة للإنسان، ويحتوي علي عناصر تدعم جهاز المناعة، ولذلك لا تخلو منه موائد الكثير من الأسر حيث يحرصون علي إضافته علي الطعام، خاصة مع زيت الزيتون الذي يضفي عليه طعماً لذيذاً. وفي بعض البلدان تصنع معجنات يضاف إليها الزعتر وزيت الزيتون للحصول علي قطعة خبز شهية ومفيدة ويمكن تناول الزعتر في صورة شاي، حيث توضع نصف ملعقة صغيرة منه في كوب ويضاف إليه الماء الساخن، ويفضل تحليته بعسل النحل، للحصول علي المزيد من فوائد هذا المشروب في تقوية جهاز المناعة.
ويضيف الدكتور مطر أن الزعتر ينتشر في دول حوض البحر المتوسط، ومنه الزراعي والبري، ومن المعروف أن النباتات البرية أكثر فائدة من النباتات الزراعية. ويعرف الزعتر برائحته العطرية الجميلة.
ويشير الدكتور محمد مطرأن الزعتر يتميز بالعديد من الفوائد الصحية، ومن أهمها تخليص الجسم من السموم، منها: علاج الكحة والسعال الديكي ونزلات البرد والربو والالتهابات الشعبية، وتحسين الهضم وفتح الشهية ومنع تخمر الطعام، وعلاج الإسهال، والتخلص من الديدان والطفيليات المعوية وجراثيم القولون، ويعمل علي إدرار البول، وتقوية عضلة القلب، والحماية من تصلب الشرايين، وخفض الكوليسترول، ويعالج آلام الأسنان واللثة، ولذلك فإنه يستخدم في صناعة بعض معاجين الأسنان لقدرته علي تطهير الفم. ويجب ملاحظة أن الزعتر يسبب الإمساك، لذلك يضاف إليه زيت الزيتون للوقاية من هذه الخاصية.


lol! lol!  lol! lol! 
flower flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الزعترمفيد في شفاء كثير من الأمراض :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الزعترمفيد في شفاء كثير من الأمراض

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: الصحه والجمال-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده