الرئيسيةالأحداثاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلللاتصال بنا

شاطر | 
 

 حلوى الأطفال والشيكولاتة ومخاطر الإسراف في تناولها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه
شريف مقبول
شريف مقبول
avatar

انثى الجدي الثور
عدد المساهمات : 71
النشاط : 10802
الاعجاب : 3
العمر : 32

04092013
مُساهمةحلوى الأطفال والشيكولاتة ومخاطر الإسراف في تناولها

أن العديد من المواد الغذائية المصنعة خاصة الحلوى الجاهزة تحتوى على احد المواد الخطرة التي كان إلى وقت قريب ينظر لها باعتبارها مادة مفيدة تساهم في خفض الدهون الدم مما شجع المستهلكين على تناولها بكثرة هذه المادة هي الأحماض الدهنية المتحولة .
ويؤكد الدكتور خالد المنباوى أستاذ تغذية الأطفال بالمركز القومي للبحوث على أن تناول هذا النوع من الأحماض الدهنية يزيد نسبة الكولسترول في الدم بصورة ملحوظة وبالتالي فهي تسهم في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وعادة ما توجد هذه الأحماض الدهنية في البسكويت وعجائن الحبوب الغذائية مثل الكورن فليكس والحلوى المغلفة وألواح الشوكولاته والسمن الصناعي النباتي ومعظم الوجبات السريعة ولقد بدأت بعض الدول في اتخاذ إجراءات عملية للحد من استخدامها في الصناعات الغذائية .
ويشير الدكتور خالد المنباوى على أن الأحماض الدهنية المتحولة تعد سموما حقيقية للجسم البشرى حيث أن أي حمض دهني آخر لا يسبب تأثيرات ضارة إذا تم تناوله بنسب قليلة كما تفعل الأحماض الدهنية المتحولة فهي أحماض غير مشبعة بسبب احتواء سلسلتها على رابطة مزدوجة أو أكثر ويكمن الفرق بينها وبين الأحماض الدهنية غير المشبعة الأخرى في أن رابطتها المزدوجة توجد في شكل ثلاثي محدد الأبعاد يختلف عن الشكل الطبيعي .
ويضيف الدكتور المنباوى على أن الأحماض الدهنية المتحولة تزيد من خطر الإصابة بإمراض القلب والشرايين بنسبة 137% مقارنة 32% بالنسبة للاحماض الدهنية المشبعة .. ويشير بأن رغم أن نوع الدهون هذه يزيد من معدل الكوليسترول الضار بالدم إلا أن دور الدهون المتحولة لا يقف عند هذا الحد ولكنها تخفض أيضا من نسب الكوليسترول الجيد بالدم ولذلك فهي تتسبب في حدوث ضرر مزدوج ويكفى تناول 5 جرامات من هذه الدهون يوميا لزيادة مخاطر القلب بنسبة 25% .
ويؤكد الدكتور خالد المنباوى على أن الشوكولا تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي بسبب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية , وأن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولا أصلا والتي تعرف باسم " فلافونويد " تعمل على زيادة إنتاج مادة أكسيد النيتريك التي تلعب دورا أساسيا في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية وأن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضا في شراب الكاكاو والشوكولا الداكنة وشوكولاته الحليب .


lol! lol!  lol! lol! 
flower flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

حلوى الأطفال والشيكولاتة ومخاطر الإسراف في تناولها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حلوى الأطفال والشيكولاتة ومخاطر الإسراف في تناولها

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي عالم البنات :: الصحه والجمال-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده